الاثنين، 9 يناير 2023

10 حقائق هامة عن إضطراب النفور الجنسي عند الرجل والمرأة

اضطراب النفور الجنسي على أنه النفور الشديد المستمر أو المتكرر من الاتصال الجنسي التناسلي مع شريك جنسي وتجنبه بالكامل أو كله تقريبًا هذه مجموعة من الحقائق حول أسبابه وأعراضه وكيفية علاجه:

  • أسباب عدم الرغبة بالجنس عند الرجل
  • النفور من الزوج بدون سبب
  • أسباب النفور من الزوج
  • أسباب النفور الجنسي
  • علاج عدم الرغبة بالجماع
  • أسباب الغثيان أثناء العلاقة الزوجية للمراة
  • أسباب الغثيان من الزوج
  • أسباب الدوخة أثناء العلاقة الحميمة
  • اسباب الغثيان اثناء العلاقة الزوجية للمراة
  • الاستفراغ اثناء العلاقة للرجل

1. النفور الجنسي هو متلازمة رغم أنتشارها الكبير إلا أنها غير معروفة بشكل جيد، تحدث لدى الجنسين، من الذكور والإناث. غالبا ما يستدعي العلاج النفسي الطبي، فبمجرد تشخيصه، يصبح مقاومًا نسبيًا لأشكال العلاج التقليدية.

2. يتصف إضطراب النفور الجنسي بعدم الرغبة في الانخراط في أي نشاط جنسي، مع تجنب أي لمس أو اتصال قد يؤدي إلى المشاركة الجنسية.

3. تظهر هذه المتلازمة عادة على شكل نقص في الرغبة الجنسية أو انخفاض الدافع الجنسي أو الرغبة الجنسية المثبطة أو ضعف الإثارة.

4. قد يُنظر إلى النفور إلى جانب الاختلالات الجنسية الأخرى، كسبب أو نتيجة لذلك. ومع ذلك، يمكن أن يكون النفور هو الخلل الوحيد الموجود.

5. بمجرد تشخيص النفور بشكل صحيح، فإن تحديد نوع النفور الموجود هو شرط أساسي للعلاج المناسب.

6. بشكل عام، النفور من الجنس هو آلية دفاع. عند التفكير في العلاقة الحميمة أو الانخراط في الجنس، يشعر الشخص الذي يتجنب الجنس بالضيق العاطفي والأعراض الجسدية، مثل الغثيان وتوتر العضلات، أو قد يصاب بنوبات هلع. قد يعاني أيضًا من الإذلال والعار وتدني احترام الذات لرفضه شريكه.

7. يمكن أن يأتي تجنب الجنس في شكل فقدان الشهية الجنسي، والذي يحدث عندما يتم التهرب من ممارسة الجنس والحميمية بشكل هوس بنفس الطريقة التي يتجنب بها مرضى فقدان الشهية الطعام.

8. في بعض الحالات، قد يتمتع فقدان الشهية الجنسي بالحميمية الجسدية بمجرد بدئه، ولكنه قد لا يكون قادرًا على التحريض على الجنس. أو، قد يخطو خطوة إلى الأمام ويقلل من رغبة الزوج أو الشريك في التقارب الجسدي في كثير من الأحيان.

9. في كثير من الأحيان، يتجنب الشخص الاتصال التناسلي المرتبط بفحص أو إجراء خاص بأمراض النساء. يمكن أن يكون اضطراب النفور الجنسي مؤلمًا جدًا لدرجة أن الشخص لن يسمح بأي لمسة جسدية أو تقبيل.

أسباب الإصابة بمتلازمة أو اضطراب النفور الجنسي:

10. هناك أسباب مختلفة لتجنب ممارسة الجنس، الأكثر وضوحًا هو حالة الشخص الذي عانى من الاعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة ويتجنب الآن أي شيء يعيد الصدمة إلى ذهنه.

المصدر:


اقرئي أيضا: 

تابعونا أيضا على مواقع التواصل الإجتماعي حيث تجدون كل جديد

 أيقونة بنترست لموقع رووج أحمر  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كيف تستخدمين أحمر الخدود في إثارة شهوة زوجك للجماع

  لماذا يشعر الرجال بالإثارة أكثر للمرأة التي تحمر خجلا؟ أظهرت الدراسات أنّه خلال العلاقة الجنسيّة، حرارة الوجه والجسم ترتفعان بسب التدفّق ا...

أرشيف المدونة الإلكترونية