الثلاثاء، 10 مايو 2022

ماهو الجماع الإسترخائي؟ تعريف الجماع الإسترخائي، ومفهومه.

❤ الجماع الإسترخائي: هو الجماع الذي لا يركز على الذروة الجنسية النهائية، بقدر ما يركز على مرحلة الإستكشاف الحسي للعلاقة الجنسية، من خلال تبطئة الإثارة، أو التدرج البطيء والمتأني في رفع معدل الإثارة الجنسية،


رجل يقبل إمرأة

❤ بمعنى أنه الجنس الذي يتم فيه تأجيل الذروة الجنسية، في مقابل الإستمتاع بمرحلة المداعبة، لكن المداعبة في الجنس الإسترخائي، في حد ذاتها تختلف ايضا عن المداعبات التقليدية، حيث يتطلب من الشريكين القيام بمداعبات أكثر وعيا، وعمقا، من المداعبات السريعة والروتينية.

❤ يميل بعض الأزواج إلى الإستمتاع بمرحلة المداعبة لساعات طويلة، من ما قد يصيب الزوجة بالملل، أو قد تكون الزوجة هي التي تفضل المداعبات لساعات طويلة، قبل الجماع، حيث يصاب الزوج بالإنهاك، في كلتا الحالتين، هذا لا يعبر عن الجنس الإسترخائي، فهو لا يسبب أي أنهاك، ولا يقود إلى الملل، بل على العكس، إنه رحلة من شدة لذتها قد لا يرغب الزوجية معا في التوقف عن مواصلتها.

❤ يصاب العديد من الأزواج والزوجات بالبرود الجنسي، بين وقت وآخر، أو بالملل من العلاقة، كما وقد يشعران أنهما غير قادرين على تطوير مستوى النشوة التي يحصلان عليها، وأن المتعة الجنسية أيضا باتت تتناقص مرة بعد مرة، وقد يعتقد بعض الأزواج أن السبب يعود إلى العمر، أو مشكلة ما، تتعلق في المتعة نفسها، بمعنى أن الإعتياد على الشريك أو على الجماع، جعل المتعة تنخفض تدريجيا.

موسوعة  الثقافة الجنسية في موقع رووج أحمر

المشكة يا عزيزتي لا تكمن في المتعة الجنسية، وإنما تكمن في الطريقة التي نحصل بها عليها، هل دائما طرق صحيحة؟ هل هناك ما يعيق حصولكما أنت وزوجك أو أحدكما على المتعة الجنسية المشبعة؟ أم دائما هناك ما يعيق طريقكما للحصول على تلك المتعة؟
❤ حتى لو كنتما راضيين إلى حد ما عن علاقتكما الجنسية، وتجدانها ممتعة، فإن ممارسة تقنيات الجنس الإسترخائي يمكن أن تغير الطريقة التي تفكرين بها أنت وشريكك في الحصول على المتعة الجنسية القصوى في غرفة النوم. حينما تتغير تلك الطريقة التي ترين بها جسدك وجسده،

❤ وحينما يشعر كلا منكما أن جسد الآخر ما هو إلا جسد مكمل لجسده، فيشعر بما يشعر به ويحثه على الوصول إلى المتعة القصوى من خلاله كما يفعل هو، هنا فقد ستعرفان أن النشوة الجنسية الحقيقية القصوى هو شيء لم تجربانه من قبل.

❤ والجماع الإسترخائي يختلف عن الجنس المساجي، حيث أنه في الجنس المساجي، لا تتساوى الأدوار بين الطرفين، فأحدهما يأخذ دور المدلك الجنسي، فيما يأخذ الثاني دور من يستمتع بالتدليلك الجنسي، وقد يتبادلا الأدوار في كل مرة، وهي تقنية ممتازة جدا، لإنعاش العلاقة الجنسية، لكنها تختلف في تقنياتها عن الجنس الإسترخائي، والذي يقوم على فكرة التوازن الكامل بين الطرفين، فالزوج والزوجة يبدآن العلاقة الجنسية بمجموعة من الممارسات المتشابهة، فكلاهما ينام على ظهره في البداية، ويجلسان متقابلان في منتصف العملية، ويتنفسان معا، ويداعب أحدهما الآخر بالتناوب.


❤ الجماع الإسترخائي: هو للصبورين، الذين يرغبون في الشعور بالعلاقة الجنسية، لحظة بلحظة، للراغبين في إحياء كل خلية في أجسادهم، الجماع الإسترخائي قد يستمر إلى ساعتين أو ثلاث عليك أن تفكرين به أنت وزوجك باعتباره نزهة طويلة متنوعة، مغامرة استكشافية في جسديكما، وليس سباقا نحو الشبق الجنسي الأخير. لأن الهدف هو أعطاء نفسيكما كل الوقت اللازم لإنعاش المشاعر، الأحاسيس، وروحيكما أيضا.

الجماع الإسترخائي يهدف إلى زيادة نشوة العلاقة الحميمة، ويخلق اتصالًا بين العقل والجسم، بين الروح والجسد، وتواصلا عميقا بين الزوجين، يمكن أن يؤدي إلى تجارب جماع قوية ونشوة جنسية استثنائية.

🧡 يمكن أن يقوم بها أي زوجين مهتمين بإعادة إنعاش علاقتهما الجنسية، وإيجاد عمق جديد في ممارسة الحب والجماع.

💗 الجماع الإسترخائي يتم وفق نمط بطيء حيث الهدف النهائي ليس النشوة الجنسية ولكن الاستمتاع بالرحلة الجنسية وأحاسيس الجسد.

💖يهدف الجماع الإسترخائي أيضا إلى تحريك النشوة الجنسية في جميع أنحاء الجسم بمعنى إشراك كل عضو من أعضاء الجسد في العملية الجنسية، بدلا من التركيز على مداعبة أعضاء محددة في كل مرة، وهكذا تصبحين أكثر انسجامًا مع جسدك.

وسنبدأ الآن بمجموعة من الأسئلة البسيطة؟
  • ماذا تعرفين عن الجماع؟
  • ما الذي تعرفينه عن الجنس؟
  • ما الذي سبق لك أن قرأته أو رأيته عن المتعة الجنسية؟
  • من أين حصلت على معلوماتك بشأن الجماع بين الزوجين؟
  • كم كتاب قرأت، حول تنشيط الجماع وهل أفادتك فعلا تلك الكتب؟
  • على كم مقال أطلعت وهل عالجت تلك المقالات فعلا مشاكلكما الجنسية أنت وزوجك؟
بالتأكيد القراءة والإطلاع على عدد من المقالات والكتب التي تتحدث عن الثقافة الجنسية، أمر ضروري، ومفيد للغاية، لكن القراءة وحدها والإطلاع لايكفي ليجعل العلاقة الجنسية إستثنائية، وأنه قد يعالج بعض المشاكل الجنسية لكنه لا يفلح في علاج عدد آخر منها، وبشكل خاص تلك المتجذرة عميقا في نفسية الإنسان،

كل هذا لا يعني الكثير، في مقابل ما عليك معرفته عن حقيقة الجماع العميقة، لأن كل الناس حينما تتزوج تمارس الجنس العادي، الجنس التقليدي، وكأنه ثوب واحد يرتديه كل الناس، بينما الحقيقة أن للناس أذواق في العلاقة الجنسية، لكنهم لا يعرفون ذلك، أو يعرفون لكنهم لا يستطيعون تحقيق ما يرغبونه، حتى حينما تقومان معا بعدد من الحركات، أو تجربان وضعيات جديدة، قد لا تشعران بالتغيير كثيرا،
  • حتى أن هناك العديد من النساء، لا يعرفن لماذا يمارسن الجنس؟
  • أو كيف عليهن ممارسة الجماع مع ازواجهن بالشكل الذي يجعلهن سعيدات!

في الحقيقة إن الجماع الإسترخائي، أشبه برحلة إستكشافية، تكتشفين فيها نفسك، وذاتك، وتتعرفين إلى مستويات النشوة الجنسية التي لم يسبق لك تجربتها، فأنت لا زلت في بداية الطريق.

المصدر :
دورة الجماع الإسترخائي المجانية على موقع رووج أحمر:
https://www.a7mmr.com/node/1084


 أيقونة بنترست لموقع رووج أحمر  



كيف تستخدمين أحمر الخدود في إثارة شهوة زوجك للجماع

  لماذا يشعر الرجال بالإثارة أكثر للمرأة التي تحمر خجلا؟ أظهرت الدراسات أنّه خلال العلاقة الجنسيّة، حرارة الوجه والجسم ترتفعان بسب التدفّق ا...

أرشيف المدونة الإلكترونية