غدة سكين الجنسية وماء المرأة

غدة سكين (Skene's gland) هي غدة صغيرة توجد في الأنسجة المحيطة بفتحة المهبل الخارجية، وهي تعد جزءًا من جهاز الغدد التناسلية الخارجية لدى المرأة. وتُعرف أيضًا باسم غدد البربخ (paraurethral glands).


تم اكتشاف هذه الغدة في القرن التاسع عشر من قبل الطبيبة الأمريكية أنا جين سكين (Anne G. Skene)، والتي وصفتها على أنها غدد تنتج السائل المشابه للبروستاتا.


تتكون غدة سكين من عدد من القنوات الصغيرة التي تتصل بفتحة الاحتلامية وتفرز سائلاً يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الكيميائية، بما في ذلك البروستاجلاندين والأنزيمات المختلفة وغيرها. وقد يساعد هذا السائل في التشحيم والترطيب المهبلي، ويمكن أن يساهم أيضاً في الإثارة الجنسية والقذف النسائي، على الرغم من أن هذه النقطة لا تزال محل نقاش وبحث بين العلماء.


الغدد اللولبية في المهبل


الغدد اللولبية هي غدد صغيرة تقع في جدار المهبل وتنتج سائلًا لزجًا يساعد على تشحيم المهبل، وتساعد في الحفاظ على رطوبته. ويتكون هذا السائل من الخلايا المتساقطة والبروتينات والسكريات والأملاح المعدنية.


تعمل الغدد اللولبية على إفراز هذا السائل عند تحفيزها جنسيًا أو بتأثير الهرمونات الأنثوية، وتحتوي الغدد اللولبية على العديد من القنوات الدقيقة التي تفرز السائل اللزج المشابه للمخاط.


تلعب الغدد اللولبية دورًا مهمًا في صحة المهبل، حيث تعمل على الحفاظ على توازن البكتيريا المفيدة في المنطقة الحميمة وتمنع نمو البكتيريا الضارة، كما تحافظ على رطوبة المهبل وتساعد على تقليل الاحتكاك خلال الجماع، مما يجعل العملية أكثر راحة ومتعة للمرأة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

افرك وردتها عذبها لا ترحمها

تحميل كتاب لذيذ كالسكر لجورية

غشاء بكارة اسئلة واجوبة

ماهو الجماع الإسترخائي؟ تعريف الجماع الإسترخائي، ومفهومه.

ماذا يحب الرجل في جسم المرأة

حركات تخلي تذويب الزوج نقطة ضعف الرجل في الفراش

كيف أسلم نفسي له في ليلة الدخلة؟