إعلان

المكملات الغذائية للصحة الجنسية

إليكِ قائمة لبرنامج تكميلي مناسب لاحتياجات الرجل الجنسية وقائمة أخرى خاصة بالمكملات الجنسية المناسبة للمرأة. وتجدر الاشارة إلى أن العناصر الموجودة في هذه القوائم قد تم اختيارها بناءً على دراسات سريرية مكثفة أثبتت فعاليتها في تحسين الصحة الجنسية. ويحتوي برنامج المكملات الجنسية هذا على مزيج من الفيتامينات والمعادن والأعشاب الفعالة للحصول على أقصى مستوى من اللياقة الجنسية. وقد تبنى علماء الطب الشعبي في الصين طريقة مزج عدد من الأعشاب للحصول على فعالية ملحوظة، وذلك لأن تأثير بعض الأعشاب الطبية يتضاعف بوجود عناصر أخرى مساعدة.



  • أكلات تزيد الرغبة عند النساء
  • حركات لزيادة الرغبة عند الرجال
  • اكلات تزيد الانتصاب
  • المأكولات التي تقوي الانتصاب وتأخير القذف
  • أطعمة لزيادة الشهوة عند الرجال
  • أطعمة لزيادة الشهوة عند النساء
  • مشروب لزيادة الرغبة عند الرجال
  • وصفات لزيادة القدرة عند الرجال



جدول ( 5 ) يبين النظام التكميلي المناسب لتحسين اللياقة الجنسية عند الرجال



المــــــــــــــــادة

الجــــــــرعة اليوميـــــــة

التـأثيـــر

الجينسينج الأمريكي

100 ملجم

مقوي عام للجسم


الجينسينج الآسيوي


100
ملجم

منشط جنسي
يزيد عدد الحيوانات المنوية
يعطي الجسم مزيد من الطاقة والحيوية

الجنكة

50 ملجم

يحسن تدفق الدم إلى القضيب
يزيد من طاقة الجسم

الأرجنين

3000 ملجم

يسرع من الانتصاب وتحفيز العضو الذكري
يحسن نشاط الحيوانات المنوية من حيث العدد والحركة

فيتامين A

5000 وحدة عالمية

يساهم في إنتاج الحيوانات المنوية والهرمونات الجنسية

فيتامين C

60 ملجم

يحمي الحيوانات المنوية من السموم

فيتامين E

30 وحدة عالمية

مهم لإنتاج الهرمونات الجنسية
تحسين الدورة الدموية

فيتامين B5
(
حمض البانتوثين)

10 ملجم

مهم لإنتاج الهرمونات الجنسية
يزيد من قوة التحمل

فيتامين B6

2 ملجم

يساهم في تحسين وصول الدورة الدموية إلى الأعضاء التناسلية

فيتامين B12

6 مايكروجرام

مهم لزيادة قدرة الجسم ومحاربة العقم

حمض الفوليك

400 مايكروجرام

مهم لإنتاج الحيوانات المنوية

النياسين

20 ملجم

يزيد من حرارة الجسم أثناء الجماع

السيلينيوم

20 ملجم

مهم لإنتاج الحيوانات المنوية ونضوجها السليم

الثيامين

1.5 ملجم

يزيد من طاقة الجسم

الزنك

15 ملجم

مهم لإنتاج الهرمونات الجنسية
مسؤول عن صحة الحيوانات المنوية

 

جدول ( 6 ) يبين النظام التكميلي المناسب لتحسين اللياقة الجنسية عند النساء

 

المــــــــــــــــادة

الجــــــــرعة اليوميـــــــة

التـأثيـــر

الجينسينج الآسيوي

100 ملجم

يزيد من نشاط الجسم

الجنكة

50 ملجم

يزيد تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية

الأرجنين

2500 ملجم

يسرع تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية

الداميانا

50 ملجم

يقلل التوتر
يعمل كمنشط جنسي

فيتامين A

5000 وحدة عالمية

مهم لإنتاج الهرمونات الجنسية
يساعد على تخصيب الرحم

فيتامين C

60 ملجم

يحمي المبيض من السموم


فيتامين E


30 وحدة عالمية

مهم لإنتاج الهرمونات الجنسية
يحسن الدورة الدموية
يعوض نقص الأستروجين في الجسم

فيتامين B5
(حمض البانتوثين)

10 ملجم

مهم لإنتاج الهرمونات الجنسية
يزيد من قدرة التحمل


يتبع - جدول ( 6 ) يبين النظام التكميلي المناسب لتحسين اللياقة الجنسية عند النساء

 

المــــــــــــــــادة

الجــــــــرعة اليوميـــــــة

التـأثيـــر

فيتامين B6

2 ملجم

يخفف أعراض متلازمة ما قبل الحيض وأعراض سن اليأس
يزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية

فيتامين B12

6 مايكروجرام

يساهم في محاربة العقم

الحديد

9 ملجم

غالباً ما تعاني النساء من نقص في حديد الدم المهم لنقل الأكسجين

حمض الفوليك

400 مايكروجرام

يوصى بتناوله عند الحوامل لأنه يمنع إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية

النياسين

20 ملجم

يزيد من حرارة الجسم أثناء الجماع

فيتامين B2
(الرايبوفلافين)

1.7 ملجم

يحارب الإرهاق والقلق

البيوتين

300 مايكروجرام

عنصر أساسي لإتمام عمليات الاستقلاب للدهون والكربوهيدرات وتحويلها إلى طاقة

الثيامين

1.5 ملجم

يزيد مستويات الطاقة في الجسم

الزنك

7.5 ملجم

مهم لإنتاج المزلقات المهبلية الطبيعية + تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض

الكالسيوم

500 ملجم

يخفف أعراض متلازمة ما قبل الحيض وأعراض سن اليأس
يقي من الإصابة بهشاشة العظام

 

شاركت عدد من النساء اللاتي كن يعانين في حياتهن الزوجية ولا يشعرن بالرضى عن صحتهن الجنسية في تجربة البرنامج التكميلي السابق ذكره لمدة أربعة أسابيع فقط وكانت النتائج مذهلة، فأكثر من 70% من المتطوعات أظهرن زيادةً ملحوظة في الرغبة الجنسية. كما أن عدداً من المتطوعات كشفن عن شعورهن بالتحفيز العالي للبظر والتخلص من جفاف المهبل أثناء الممارسة، وكذلك وجود رغبة متكررة في ممارسة العلاقة الحميمة. وقد عبرت إحدى المشاركات في هذا البرنامج التكميلي بأنها تشعر وكأنها عادت عشرين عاماً للخلف، واصبحت صحتها أفضل وتركيزها أقوى، وقالت بأنها لن تستغني عن المكملات الجنسية أبداً.


نصائح وتحذيرات


لا يمكنكِ غاليتي الوثوق بأي منتج يحتوي على مكملات جنسية أو غذائية، كما ننبهكِ أن استخدام هذا النوع من العلاجات الشعبية لا يؤتي نتائج فورية، وإنما يحتاج جسمكِ إلى فترة زمنية حتى يكتسب المواد المفيدة من برنامجكِ التكميلي وبعدها ستظهر النتائج المرجوة. إتبعي هذه النصائح التي ستساعدكِ على اختيار المنتج الأفضل والحصول على النتائج الإيجابية:

1. اطلعي على المعلومات المبينة على العلبة الخارجية لأي منتج ترغبين في استخدامه، يجب أن تكون المعايير والمكونات وأيضاً طريقة الاستخدام مكتوبة بوضوح وبشكل مفهوم.

2. اشتري المنتجات التي تتبع المعايير القياسية في الاستخلاص والتعليب، ستكون هذه المعلومات مذكورة بوضوح على الغلاف الخارجي للمنتج، وهي دلالة على أن المصنع خاضع للرقابة ولا يستخدم إلا أجود الأصناف وبكميات فعالة.

3. اقرأي وبشمولية الأبحاث العلمية والدراسات السريرية المتعلقة بالمنتج قبل شرائه. تُنشر الأبحاث الموثوقة غالباً في المجلات العلمية والطبية.

4. اشتري المنتجات من محل موثوق مثل محلات الأطعمة الصحية أو الصيدليات الكبرى أو بعض المتاجر الإلكترونية المشهورة بمصداقيتها، وتجنبي الشراء من مواقع الإنترنت المشبوهة أو الغير معروفة.

5. اذا كان لديكِ أي استفسار عن المنتج وفوائده وتفاعلاته لا تترددي في السؤال، ابحثي عن موقع الشركة واطرحي استفساركِ أو اتصلي بخدمة العملاء لتحصلي على المساعدة.

6. استشيري طبيبكِ المعالج قبل إضافة أي مكمل جنسي لغذائكِ اليومي. احضري المنتج الذي تريدين استخدامه إلى موعدكِ القادم مع طبيبكِ حتى يطلع على المعلومات المذكورة ويعطيكِ رأيه المهني والعلمي السليم.

7. راقبي التغييرات في جسمكِ، إذا لم تلاحظي أي تغيير أو تحسن بعد تناول المكمل الجنسي للفترة الزمنية المحددة فيجب عليكِ إعادة تقييم وضعكِ ومراجعة النتائج.

8. لا تضاعفي الجرعة المحددة، ففي مجتمعنا تسود فكرة أن العلاج الشعبي آمن جداً مهما كانت الكمية والمدة، وهذا غير صحيح، فالاستهلاك العشوائي لأي مادة سواءً كانت طبيعية أو صناعية يؤدي إلى نتائج سلبية.

9. ابتعدي عن تناول أي أعشاب طبية إذا كنت حامل أو مرضعة، وذلك لأن الدراسات والأبحاث المتعلقة بنتائج الطب البديل عند الحوامل والمرضعات ما زالت في بدايتها.

الأدويــــــة


بعض الأدوية الشائعة لها تأثير سلبي على الصحة الجنسية فهي تقلل من الرغبة الجنسية وتضعف الاستجابة والمتعة أثناء الممارسة. والسبب في ذلك يعود إلى أن هذه الأدوية تمنع تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتسبب جفاف المهبل، تقلل أيضاً من مستويات النواقل العصبية والهرمونات الجنسية المطلوبة لإتمام الممارسة الجنسية السليمة. ومن الأمثلة الشائعة على هذه الأدوية هي أدوية ارتفاع ضغط الدم، أدوية معالجة القرحة المعدية وأدوية الحساسية المستخدمة لمحاربة فرط التحسس وعلاج نزلات البرد.

إذا كنتِ تستخدمين أدوية بشكل متكرر وتعانين من ضعف في صحتكِ الجنسية، أو تعانين من خمول شريككِ وعدم رغبته في ممارسة العلاقة الحميمية فهذه مشكلة ولها حل، اقرأي الأعراض الجانبية للدواء الذي تستخدمينه أو الأفضل استشيري طبيبكِ المعالج بكل شفافية، لا تخجلي من طرح استفساركِ بوضوح. إذا أكد لكِ أن الدواء المستخدم يؤثر سلباً على حياتكِ الجنسية، جربي تبديل العلاج بنوع آخر لا يحمل أي أضرار جانبية على المستوى الجنسي. يمكنكِ أيضاً - بعد الاستشارة المهنية من المختصين - تبديل الأدوية الصناعية بعلاج شعبي طبيعي لعلاج مشكلاتكِ الصحية.

في حالة عدم وجود علاج بديل أو كانت حالتكِ الصحية لا تسمح باستخدام العلاجات البديلة فهناك طرق أخرى قد يعرضها عليكِ الطبيب مثل تقليل الجرعة اليومية أو التشجيع على ممارسة العلاقة الحميمة في الصباح قبل تناول الدواء، ولكن ننوه إلى أنه لا يجب عليكِ تغيير نظامكِ الدوائي بدون استشارة الطبيب، لأن الاهتمام بصحتكِ يكون في المقام الأول، كما نحذركِ من إيقاف استخدام العلاج بدون سبب طبي.

المنبهات


توجد الكثير من الأمثلة على المنبهات ، سنذكر لكِ هنا أهمها وأشهرها وهي لا تعتبر أدوية صيدلانية، ولكن تأثيراتها قد تماثل تأثيرات الأدوية الموصوفة على الصحة الجنسية.


1. النيكوتين


يعتبر التدخين من أكثر العادات المضرة بصحة الجسم، وهناك الكثير من الدراسات والأبحاث المتعلقة بالتدخين وأضراره وتأثيراته على صحة الانسان، فهو سبب رئيسي للإصابة بسرطان الرئة، ويؤدي التدخين إلى الإصابة بالذبحة الصدرية والأورام السرطانية وغيرها من الأمراض المستعصية، كما أن له تأثير مباشر على الصحة الجنسية، فهو يسبب ضعف الانتصاب عند الرجال وضعف الاستجابة عند النساء، كما ذكرت الدراسات أنه عامل رئيسي في حالات العقم والإجهاض. ومن البديهي أن أي مادة تضر بصحة الجسم، تضر أيضاً بالصحة الجنسية. السبب يكمن في أن التدخين يضعف الدورة الدموية وبالتالي يقل تدفق الدم المحمل بالأوكسجين إلى الأعضاء التناسلية (القضيب والخصيتين عند الرجل والمهبل والبظر عند المرأة). كما أثبتت الدراسات أن التدخين يؤثر على مستوى الهرمونات عند النساء المدخنات ويكنّ أكثر عرضة لعدم انتظام الدورة الشهرية وبلوغ سن اليأس المبكر.

إذا كنتِ مدخنة فهذه دعوة لترك هذه العادة السيئة و تشجيع شريككِ المدخن على التوقف عن التدخين، فالتدخين مضر بالصحة سواءً عند النساء أو الرجال، ومهما طالت فترة الإدمان أو قصرت. التوقف عن عادة التدخين المدمرة ستحسن من صحتكِ الجنسية وصحتكِ الجسمانية ككل، وستتمتعين ببشرة صافية وجميلة، ومظهر لائق وجذاب لكِ ولشريك حياتكِ.


2.الكحول

يعتقد البعض أن تناول الكحول يساعد على تحفيز الرغبة الجنسية وزيادة الاستجابة والقدرة الجنسية، وهذا غير صحيح. فبالإضافة إلى مضار تناول الكحول العديدة، يؤثر الكحول على اللياقة الجنسية وذلك لأن الكحول يتعارض مع عملية الاستثارة ويمنع الوصول إلى ذروة الجماع. فقد أوجدت الدراسات أن الكحول يخفض من معدل الهرمونات الجنسية في الجسم مما يتعارض مع الشعور بالشهوة الجنسية ويضعف الأداء بشكل كبير، لأنه كلما ازدادت نسبة الكحول في الدم كلما ضعفت القدرة على الانتصاب وصعوبة القذف عند الرجال، كما يؤدي تناول الكحول عند النساء إلى تقليل معدل تدفق الدم في المهبل وضعف إفراز المزلقات الطبيعية وكذلك ضعف في الاستجابة الجنسية. باختصار، إن الإدمان على الكحول يسبب أضرار دائمة في اللياقة الجنسية، فهو يخفض هرمون التيستيستيرون في الدم إلى حدٍ كبير وهذا يسبب فقدان للرغبة الجنسية. أيضاً من مضار إدمان الكحول أنه يسبب خلل دائم في الجهاز العصبي مما يؤدي إلى ضعف الاستجابة الجنسية وعدم القدرة على بلوغ ذروة الجماع. وأخيراً فإن تناول الكحول يسبب العقم ومشاكل هرمونية مستديمة عند النساء المدمنات.


3. الكافيين

الكافيين هو أكثر دواء مستخدم في العالم، وهو من المنبهات المفيدة إذا استخدم بالمقدار الصحيح. فالكافيين يعمل على تحفيز الجهاز العصبي ويساعد على إتمام عمليات الاستقلاب ويزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الهامة، هذه العمليات هي المطلوبة لإتمام الممارسة الحميمية السليمة وتحسين اللياقة الجنسية. أثبتت دراسة مكثفة أن الاستهلاك المعتدل للكافيين ( يتراوح بين 200 إلى 300 ملجم يومياً ) يساهم في تحسين اللياقة الجنسية ويرفع من مستويات الطاقة في الجسم. ينبغي التنويه أن زيادة تناول الكافيين يؤدي إلى أضرار جمة، نذكر منها مثلاً الإخلال بمستوى الهرمونات الجنسية السليمة، وهذا قد يسبب أمراض خطيرة في الجهاز التناسلي الأنثوي مثل سرطان المبيض والتهابات الرحم. كما أن زيادة الكافيين في الجسم يسبب زيادة في أعراض متلازمة ما قبل الحيض. وأيضاً من مضار الإفراط في تناول الكافيين الإصابة بالقلق، التوتر، العصبية، قلة النوم أو الأرق ومشاكل في الجهاز الهضمي. الخلاصة من هذه الفقرة هي ضرورة الاعتدال في تناول الكافيين بمعدل لا يزيد عن كوبين يومياً (200 ملجم) حتى تحصلي على النتائج المرجوة على المستويين الصحي والجنسي.


جدول ( 7 ) يبين كمية الكافيين الموجودة في بعض المشروبات الشائعة لكل كوب

اســـــــــم المشروب

كمية الكافيين

القهوة التركية

100-150 ملجم

القهوة سريعة التحضير

40-108 ملجم

الشاي الثقيل

9-46 ملجم

الشاي الخفيف

12-28 ملجم

القهوة منزوعة الكافيين

2-5 ملجم

المشروبات الغازية

36-55 ملجم

 

 

تابعونا أيضا على مواقع التواصل الإجتماعي حيث تجدون كل جديد



 أيقونة بنترست لموقع رووج أحمر  

 

أحدث أقدم